الحمل والطفل
pregnancy

0



من اكثر الاشياء التى قد تحيرك عند إنشاء الموقع الخاص بك على الانترنت هو اسمه لذلك احببت ان اتحدث عن هذاالامر لانه قد يسبب لك مشكله كبيرة بعد ذلك كما سبب لى الكثير من المشاكل .





فى البدايه هناك اسمين لموقعك وليس اسم واحد , الاسم الاول هو ذلك الاسم الذى يطلق عليه النطاق او Domain بالانجليزية وهذا هو مسبب المشاكل فى موضوعنا اليوم .


اما النوع الاخر هو الاسم الذى تضعه فى البنر الخاص بموقعك ليدل ويرشد الزوار على محتوى موقعك لانه بالطبع لابد ان يكون لديه علاقه وثيقه بالمحتوى الذى فى موقعك او مدونتك .
قد يتسائل البعض أليس يجب ان يكون الاثنان واحد , وها انا اقول لك لا  نعم انه من الافضل ان يكون نفس الاسم ولكن اذا لم يكن لن تكون هناك مشكله كبيرة كما تعتقد .


اذا سنتحدث فى البدايه عن النطاق : هناك بعض العوامل التى يجب مراعاتها عند اختيار اسم النطاق الخاص بك ونذكر بعضها هنا على سبيل الذكر وليس الحصر , فتلك العوامل قد جمعها مسوقين على الشبكه من مختلف البلدان وهى متغيرة وكثيرة .

كيفيه اختيار أسم مناسب لموقعك :
·        اختر اكثر من جمله تصف الاسم الذى تريده وبعد ذلك إبدا فى حذف بعض الحروف وضف غيرها حتى تحصل على الاسم المناسب
·        اجعله فريدا حتى لا يذهب زوارك الى مواقع اخرى
·        احرص على الحصول على Dot Com
·        اجعله سهل الكتابه وسهل التذكر وأيضا اجعله اقصر ما يكون
·        لابد ان يكون الاسم يدل على محتوى الموقع
·        احرص على ان يكون الاسم مثل العلامات التجاريه
·        لا تستخدم الوصلات والارقام فى الاسم
·        استخدم مواقع مثل AJAXWhois & Domjax لتعرف عن الاسماء المتاحه  



هذا بالنسبه للنطاق اما الاسم الاخر فأعتقد انك يجب اختيارة على اساس المحتوى الخاص بك ليس اكثر ولا اقل .

اذا ما المشاكل التى يمكن ان تواجهها اذا اخترت اسم لموقعك واحببت ان يتم تغييرة فيما بعد . استعد لان تخسر الارشفه الخاصه بك فى محركات البحث عن الانتقال الى نطاق جديد , هذا لان جميع اللينكات المربوطه بموقعك ستؤدى الى روابط معطوبه وتالفه .



إرسال تعليق

 
Top