الحمل والطفل
pregnancy

0





اذا اردت ربح المال من مدونتك فعليك اخذ الخطوات الصحيحة لجعل مدونتك ناجحة، لا تجذب الزوار فقط بل تجذب ايضا المعلنين .. هناك من ييد ان يربح المال من مدونته ولكن يجهل اخطاء يقوم بعملها تمنعه من ذلك ولا يعرف السبب .. لذلك ساعطيك 10 امور يجب عليك مراعاتها حتى تبدا الربح من مدونتك.



1. مدونتك جديدة جدا : اول شيى يمنعك من الربح هو اذا كانت مدونتك جديدة، يعني لديها اشهر قليلة، هناك فرصة قليلة للربح الكثير من الاعلانات .. لذلك لا تضع مخططات عالية في ذهنك ثم تصاب بخيبة امل .. اصبر الى ان تمر مدة على مدونتك وتكون فيها مواضيع كثيرة ….

2.مدونتك لا تحصل على عدد زوار كافي : اذا اردت الربح من مدونتك ولكنها جديدة ولا تحصل على زوار كثيرين .. فتاكد انك لن تربح الكثير.

3. مقالات مدونتك يصعب الربح منها : هناك مقالات سهل الربح منها بسبب المجال الذي تتكلم عنه، وهناك بعض المقالات صعب الربح منها بسبب انها لا تلاقي اعجاب الزوار او المعلنين .. اكثر مجال يحقق الارباح في التدوين هو المجال التقني.

4. لست منسق ومنظم : واحد من الاسباب التي تمنعك من الربح من مدونتك وهو عندما تكون غير منسق في طرح مواضيع في مدونتك لان روتين طرح التدوينات .. مهم جدا بالنسبة للزوار وايضا المعلنين، ترى مدونات ناجحة تُعلم زوارها متى نطرح حلقة بالفيديو ومتى نطرح نصائح ومتى نطرح مجانيات .. هذا يساعد على كسب زوار، لذلك يجب ان تكون منسق.

5. محتوى مدونتك سيى : سبب وجيه لعدم ربحك المال او عدم حصولك على زوار .. وهو اذا كان محتوى موقعك سيى او غير مفيد او فيه اخطاء املائية، في هذه الحالة اما تتعلم كيف تكتب محتوى جيد او توظف مدون ليكتب مقالات في مدونتك.

6. انت مشغول جدا : اذا كانت لديك مدونة تريد ربح المال منها ولكن ليس لديك الوقت الكافي لمتبعتها والاعتناء بها فلا تستطيع الربح منها.

7. انت تقوم بامور خاطئة : اذا توفرت كل النقاط السابقة ولا زلت لا تربح المال فاعلم ان هناك شيى خطا تقوم به دون علمك، والامر الخطا الذي تقوم به هو وضع اعلانات كثيرة في مدونتك والمحتوى قليل، هذا الهطا يجعل الزوار يهربون من مدونتك وجوجل تصنفها مثل سبام، وهكذا تخسر الزوار من جوجل وتخسر كل شيى.

8. لا تنشر مدونتك كفاية : يجب عليك نشر مدونتك وكسب شهرة في محركات البحث والمواقع الاجتماعية .. حتى تحصل على زوار كثيرين ومنها تربح المال، اذا كنت لا تنشرها فلا تنتظر زوار من السماء، يجب ان تتحرك.

9. انت تربك ” توهم ” الزوار : يجب عليك اختيار زوار مستهدفين ومجال واحد تعمل فيه ولبيس كل مرة تغير المجال حتى تجعل زوارك لا يفهمو شيى فيما تقدمه، يجب ان تبقى فيما بداته ولا تستسلم حتى تصل للنجاح.

10. تعمل في مدونتك من اجل المال فقط : هذا السبب الذي يواجه الكثيرين، وهو انهم يفتحو مدونة فقط من اجل ربح المال، اذا كان هدفك فقط ربح المال فلن تربح شيى.

إرسال تعليق

 
Top